2018-07-11  
فرص القطاع الخدمي
 

  

      أولا : السياحة :

    تعتبر ولاية البحر الأحمر من أهم المناطق السياحية وذلك لما بها من ميزات طبيعية نادرة وأهم ما تمتاز به الشفافية الزائدة للمياه مما يمكن من مشاهدة الأحياء المائية بسهولة وبالعين المجردة كما أن شواطئ البحرالأحمر غنية بشعبها المرجانية وبأسماكها متعددة الألوان وبذلك تكون المكان الأمثل لهواة صيد الأسماك والغوص والتصوير تحت الماء .

-      تمتاز السواحل بالأراضي السهلية والرمال المتنوعة مما يؤهلها لتكون منطقة إستجمام عالمية .

-      يمتاز البحر الأحمر بطول ساحله و بخلوه من الملوثات البيئية .

-  تمتاز المنطقة بطقس معتدل معظم أشهر السنة ،كما يغلب عليه مناخ البحر الأبيض المتوسط في المناطق الساحليه ،حيث يمتاز الموقع بكل مواصفات المنتجع السياحي العالمي نظراً لتوافر الأمن .

-      فرق الفنون الشعبية التى تعرض الفلكلور الشعبي لمنطقة البجا .

-      المصنوعات اليدوية التى تعكس طبيعة وتراث المنطقة .

-      ثراء المنطقة بالحيوانات البرية والبحرية .

-      وجود العديد من المناطق الأثرية بالمنطقة .

    الفرص الإستثمارية ( المنتجعات السياحية )

1/ منتجع الرقبة السياحي :

   يقع شمال بورتسودان على بعد 17 كلم حيث تتكون من 1000 شاليه ( مرحلةأولى ) يتم بناءها وتشغيلها بواسطة شركة خاصة في إدارة و تشغيل المنتجعات السياحية.



2/ منتجع حلوت السياحي :

    يقع شمال مدينة بورتسودان على ساحل تتخلله الخلجان ، المراسي ، الموانئ الطبيعية ، ومحميات الشعب المرجانية بالإضافة الى الجبال والوديان التى تذخر بالحيوانات البرية النادره.

المميـــــزات :

     -  تلتقي به بيئـات الطبيعة بأنواعها الثلاث"الساحلية - الزراعية – الصحراوية" معاً ( وهذه لا تتوفر إلا في ولاية البحر الاحمر) في إطار من النقاء البيئى والمناخ .                                             

  -  الموقع المميز على خط السير الساحلي القريب من العاصمة بورتسودان .

 منتجع عروس السياحي:

 يقع منتجع عروس السياحي في شمال بورتسودان ويبعد عن المدينة بحوالي 40 كلم وهوعباره عن خليج طبيعي يصلح لقيام نزل سياحية من الجانبين الجنوبي والشرقي وبه شاطئ للغوص .


  منتجع شنعاب السياحي:

يقع منتجع شنعاب السياحي في شمال غرب بورتسودان على الطريق الساحلي ويشكل البحر في هذه المنطقة ثلاثة خلجان تتمدد وسط الجبال ويمتاز الشاطئ الرملي بالجمال والصفاء , ويمكن أن يستفاد منه كمرسى لليخوت العابرة ويمثل منتصف المسافة بين مينائي جيبوتي والعقبة، ويصلح لرياضة الغطس وصيد الأسماك .






كل الحقوق محفوظة2017م © لمركز معلومات الولاية - ولاية البحر الأحمر

برعاية مركز معلومات الولاية